الاتحاد من أجل الحرية والديمقراطية والمساواة

زعماء إيران الناهبون يكتسبون القوة من الاسترضاء

زعماء إيران الناهبون يكتسبون القوة من الاسترضاء

زعماء إيران الناهبون يكتسبون القوة من الاسترضاء

في 20 يوليو، وافق البرلمان البلجيكي على اتفاقية تفتح الطريق لتبادل السجناء المدانين بين بلجيكا وإيران. وبذلك، أوضحت الحكومة البلجيكية والبرلمانيون للشعب الإيراني أنهم لم يسمعوا أصواتهم. ومن الواضح أيضًا أن هؤلاء المسؤولين على ما يبدو يؤمنون بالفكرة الحمقاء القائلة بأن “إطعام التمساح” سوف يروضه ويمنعه من تمزيق المزيد من اللحم البشري.

منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية، من الواضح أن أخذ الرهائن والابتزاز الدائم للحياة هما عنصران أساسيان في استراتيجية مفترضة لنظام الملالي.

لم يمض وقت طويل بعد التوقيع على هذه الاتفاقية البلجيكية، والتي، بحسب نقابة المحامين في بروكسل، تتعارض مع الدستور البلجيكي، لتثبت الدولة الإيرانية مرة أخرى أن استرضائها لا يؤدي إلا إلى مزيد من الشر.

بادئ ذي بدء، كان جون بولتون، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة ومستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، هو الذي وجد نفسه مستهدفًا بمؤامرة اغتيال.

بعد أيام قليلة، تعرض الكاتب سلمان رشدي، موضوع فتوى عام 1989 للمرشد الأعلى لإيران، لهجوم وإصابة خطيرة في نيويورك من قبل متعصب يحمل سكينًا. والفتوى مكافأة قدرها 3.3 مليون دولار.

لا ينبغي لأحد أن يشك في نوايا إيران في التصرف بإنسانية في العالم. أصبحت العواقب المحتملة للموافقة على هذا القانون البلجيكي المزعج أكثر وضوحًا: إطعام التمساح لا يروضه بل يجعله أكثر افتراسًا.

التجارة بالغة الأهمية؟ أم جبن سياسي؟

في عام 2018، خطط الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي وشركاؤه لتفجير تجمع دولي لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين يسعون لإيران حرة. وحضر الحدث، الذي أقيم بالقرب من باريس، شخصيات سياسية من جميع أنحاء العالم.

تم القبض على الأسدي لارتكابه جريمة. وحتى لو قام القضاء البلجيكي المستقل بعمله بإدانة الأسدي وإدانته بشدة، فإن الدبلوماسي الإرهابي سيكون بالتأكيد موضوع تبادل الرهائن الغربيين الأبرياء المحتجزين في السجون الإيرانية بذرائع واهية. مرة أخرى، يقرر الغرب إعادة سياسة الاسترضاء …

هذا الاسترضاء يتناقض مع عام 1988، عندما قُتل 30 ألف سجين سياسي في إيران دون رحمة من قبل السلطات الإيرانية، بينما أغمضت الدول الغربية أعينها وسدّت آذانها. يقول المثل: ليس هناك أعمى أسوأ من الذي لا يريد أن يرى. كان ذلك لأن المفاوضات حول النفط والعلاقات التجارية مع أوروبا كانت تسير بشكل جيد. والمصالح الاقتصادية هي السائدة بالفعل على حقوق الإنسان والأرواح البشرية، وسياسة الاسترضاء قائمة بالفعل.

كما قالت إحدى الصحف الغربية إن قاسم سليماني، قائد فيلق القدس المسؤول عن مذابح متعددة في الشرق الأوسط وخاصة في سوريا. ومع ذلك، كان سليماني هو الذي سمح لروسيا بأخذ موقع مهيمن في هذا الصراع الدامي بأكثر من طريقة. ولكن هنا مرة أخرى، انتهى الأمر بالغرب باستخدام التهدئة. ويمكننا مضاعفة الأمثلة، في اليمن أو العراق على سبيل المثال، حيث ارتكبت الميليشيات التابعة لإيران جرائم وحصلت، كعقوبة، على بضعة مليارات من الدولارات من العملات المشفرة وقليلًا من الأموال المرسلة بالطائرة.

أفادت منظمة العفو الدولية مؤخرًا عن موجة متزايدة من عمليات الإعدام العلنية في إيران. في كل مكان، تهاجم دوريات “الأخلاق” النساء بالحجاب وبدونه. يستمر القمع العنيف داخل إيران في التزايد قسوة وعنفًا، بينما على الجانب الغربي، تستمر المفاوضات التي لا نهاية لها للتوصل إلى اتفاق نووي وهمي.

ورد محمد مرندي، عضو فريق التفاوض النووي الإيراني، على الهجوم على رشدي من خلال الكتابة على تويتر: “لن أبكي على كاتب ينشر كراهية وازدراء لا نهاية لها للمسلمين والإسلام.

زعماء إيران الناهبون يكتسبون القوة من الاسترضاء

تعيين إبراهيم رئيسي الظالم

أدت انتفاضة شبان الانتفاضة في عام 2019، والتي لم يتمكن المرشد الأعلى علي خامنئي من احتوائها إلا من خلال إطلاق النار مباشرة على قلوب الحشد، إلى استنتاج مفاده أن السبيل الوحيد للبقاء على قيد الحياة هو الاتحاد ضد فيضان الانتفاضات. لذلك اعتبر المرشد الأعلى أن الحل الوحيد هو “تعيين” إبراهيم رئيسي، المخلص من المؤمنين، لمنصب الرئيس، ليقوم الأخير بقمع الانتفاضات بتنفيذ أوامره مع إبقاء اليد في الهدف. من الحصول على أسلحة نووية.

في الواقع، إذا كان خامنئي يريد بصدق التوصل إلى اتفاق نووي مع الدول الغربية، لكان قد تم التوقيع عليه برئاسة حسن روحاني، بمساعدة وزير خارجيته محمد جواد ظريف. هذه المفاوضات الزائفة لها هدف واحد فقط. إنهم يعملون على كسب الوقت في السباق على الأسلحة النووية.

إن تعيين رئيسي لرجل متورط بنشاط في مذبحة السجناء السياسيين في عام 1988 هو مؤشر واضح على تطرف الجمهورية الإسلامية. كان الهدف هو نفسه منذ تأسيسها في عام 1979: تعزيز إرادة المرشد الأعلى من خلال خلق الإرهاب، واحتجاز الرهائن، ومضاعفة الهجمات، ومحاولة إعدام جون بولتون واغتيال سلمان رشدي.

حتى الآن، المقاومة الوحيدة التي تبديها الدولة الإيرانية للعصابات هي من عمل شعوب إيران. تم تشكيل أكثر من 5000 وحدة مقاومة في إيران منذ عام 2016. وهذه الوحدات لديها هدف واحد فقط – إنشاء حكومة علمانية تدعو، من بين أمور أخرى، إلى الديمقراطية المباشرة، والمساواة بين الجنسين، وحرية العبادة، وإمكانية تقرير مصير المجموعات العرقية المختلفة التي يتألف منها البلد.

لقد اتخذ الشعب الإيراني قراره. إنهم يواجهون النظام. لكن ماذا عن الغرب؟ ماذا يفعل هؤلاء المدافعون الكبار عن الحريات الأساسية والقضايا الإنسانية؟ ما السعي الذي يسعون وراءه اليوم؟ هل يفضلون أن يظلوا متواطئين مع نظام أدين بالفعل بحكم التاريخ؟ هل شجاعة الغرب مجرد واجهة؟

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com